وكالة صداي افغان للأنباء(أوا) - الخدمة الدولية: قال دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأميركية، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، إن واشنطن باتت قريبة من التوصل إلى «اتفاق جيد جداً» مع إيران.
وفي الوقت نفسه، وكما هو معتاد منه، أطلق التهديدات قائلاً: «في حال لم يكن هذا الاتفاق منصفاً، ستلجأ أميركا مجدداً إلى ”وزارة الحرب“ (البنتاغون) للنظر في خيارات أخرى».
وأضاف ترامب أنه يفضل الخيار الدبلوماسي وأن توقيع الاتفاق قد يؤدي إلى إعادة فتح مضيق هرمز الملاحي أمام الشحن الدولي بشكل فوري.
وزعم قائلاً: «الضمانة الأساسية لأميركا في أي اتفاق هي منع إيران من الحصول على سلاح نووي»، و«إن الطرف الإيراني سبق أن وافق على عدم تطوير أو شراء السلاح النووي».
وأقر ترامب بعد ذلك بأن «الإيرانيين مفاوضون محترفون للغاية»، وقال: إن مسار المحادثات يستغرق وقتاً، لكن واشنطن ليست في عجلة من أمرها لتحقيق النتيجة.
كما أصر مرة أخرى للمرة المئة على «الهزيمة العسكرية لإيران»، وكرر تصريحاته السابقة حول «تغيير النظام في إيران».
وتابع ترامب متحدثاً عن آماله، وقال: يجب أن يُعاد فتح مضيق هرمز فوراً وبدون أي تكلفة للعبور، مضيفاً أن قواتنا ستنسحب من المنطقة فور فتح مضيق هرمز والانتهاء من ملف إيران النووي.
كما هاجم ترامب، كعادته، وسائل الإعلام الأميركية التي تكشف جزءاً من حقيقة الحرب وانتقد تصريحاتهم بأن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب مع إيران، قائلاً: «ليس لدينا إعلام عادل. الشيء الوحيد الذي يمكنهم فعله هو الكذب».