وكالة صداي افغان للأنباء(أوا) - الخدمة الدولية: السيد آية الله السيستاني (مد ظله) أعرب في رسالة عن تعازيه بوفاة السيد آية الله الفياض.
نص الرسالة المترجمة كما يلي:
بسمه تعالى
﴿إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ﴾
ببالغ الحزن والأسى تلقيتُ نبأ رحيل أخي المختار، المرجع الديني، آية الله الشيخ محمد إسحاق الفياض (رضوان الله عليه).
كان المرحوم من الشخصيات البارزة والمتميزة في الحوزة العلمية في النجف الأشرف خلال العقود الأخيرة، وكانت جهوده الخالصة في خدمة العلم وأهله ـ من خلال التأليف والتدريس وسائر المجالات ـ سمةً ومكانةً متميزة. ولهذا، فإن فقدانه خسارة فادحة، والفراغ الذي تركه واسع وعسير التعويض إلا بلطف وعناية الله تعالى.
وأنا إذ أقدم التعازي بهذا المصاب الجلل إلى الولي الأعظم الإلهي (أرواحنا فداه)، والحوزات العلمية، وعائلة الفقيد السعيد، وعموم المؤمنين، أسأل الله العلي القدير أن يرفع درجاته في الجنة العالية، وأن يجمعه مع أوليائه وأصفيائه، النبي محمد وأهل بيته الطاهرين، وأن يمنَّ على عائلته ومحبيه بالصبر والسكينة.
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
سيد علي حسيني السيستاني
18 ذو الحجة 1447 هـ ق